رواية:" رجفة قلوب اسود الصحراء..~
صفحة 2 من اصل 2
صفحة 2 من اصل 2 • 1, 2
رد: رواية:" رجفة قلوب اسود الصحراء..~
في اليوم الثاني عاودو حمود وسعود ومعهم العمه الي فرحت كثير بزواج بنات اخوها وصار اللقا وكانت العنود مشتاقه حييل لها...فرحت العمه بالبنات وظلت معهن سوالف عن ابوهن وهن يسولفن لها عن ابوهن وكيف رباهن وكل الاحوال الي مرت فيهن
الهنوف:اقول ياعمه هو الشيخ سند ليه ماتجوز للحين وحدن غيره وهو ماسك المشيخه كان لازوم متجوز من زمان
العمه:الشيخ من يوم مامسك المشيخه وهو مارتاح من المشاكل الي جته من اهل الديره..اهل قبيلتنا ناس عنيده وصايبنها الكبر....الشيخ ما قدر لهم الا من بعد ما استخدم الشده معهم...وين هو والجواز...لاكن لزومن هالحين اول ما اعاود للديره اجبره بالجواز ترا حتى هو لزومله شده
نجيله وهي تناظر العنود:ومن راح تجوزينه يا عمه
العمه بقصد:ودي اجوزه منيره ...منيره هي الوحيده الي تجوز له وهي لبنيه تهواه من زمان
حست حينها العنود بطعنه بقلبها حاولت انها ماتبين شي لاكنها ما قدرت وقامت رايحه لورا الحاجز
بالمسا كانن جالسات مع العمه وسمعن صوت حمود ينادي نجيله الي رفعت راسها
نجيله:من ذا؟
العنود:يعني من ودج يكون وكاد انه حمود
نجيله:هااه وليه ينده علي
العنود ضحكت:مهب حرمته
نجيله:اييه مير .....وش ايريد مني
العنود:مدري يمكن يقول شي ولا يعطيج شي
حمود :نجيله......يا نجيله
نجيله:روحي له يالعنود...انا ما ودي اطلع له
ضحكت العنود وراحت لحمود
العنود:وشلونك يارجل اختي؟
حمود:الحمد لله هي نجيله وين؟
العنود:وش اتريدها؟
حمود:ايييه مهب حرمتي
العنود:داريه انها حرمتك مير وش اتريدها؟
حمود:ياليل الشقى...ودي اشوفها
العنود:اييه بعد ما تعرسو تقدر تشوفها
حمود:ياليل الشقى ياحمود...وش النشبه ذي...اسمعيني زين خليها تجيني ورا البيت انتظرها
تركها حمود وراح
رجعت العنود عند نجيله وقالت لها وش قال حمود
التفتت نجيله لسويره:اروح له يا سويره
سكتت سويره
نجيله:لو جا سعود وقال انه يريدج تجيه كان رحتي له يا خيه؟
بلعت سويره غصتها
سويره:اييه اروح له
ابتسمت حينها نجيله:اجل ودي اروح له
العنود:ينتظرج ورا البيت
طلعت نجيله واخذت تمشي تدور بعيونها زول حمود وتفاجئت به ماسكها وجارها معه بعيد عن الديره لييين ما ابعدو حينها وقف حمود ولم انجيله لصدره وهو مستانس حييل....وظلو على ذلحال كل يوم يطلعو بالمسا يتعللو سوا
اما العنودفكانت كل ليله تتقلب بفراشها ماتعرف عينها النوم تطلع حينها للفضا وهي تحس بشوووق وده يقتلها للشيخ تظل جالسه على واحدن من التلال ولامه رجليها لصدرها وفاتحه شعرها الي كان الهوا يلعب بيه وتناظر لقدام بالساعات تتذكر كل لحضه كانت ليها مع الشيخ لين ما تحس ان الفجر قرب تعاود حينها للبيت
سويره كان حالها بعد اردى وهي ماشافت سعود ولا تدري عنه شي ولا تدري وش بخاطره..ودايمن تسمع الهنوف تقول انه اما بالقنص اوبتدريب الشباب ما يوم جاها وكلمها او سال عنها ومن كثر التفكير به لزمت لفراش يومين تشتكي من وجع بيها
الهنوف قالت لسعود عن سويره انها من يومين ملازمه لفراش موجوعه تركها وبالحال راح لبيت الشعر نادى من عند الباب لجل يعطوه طريق لجل ايشوف سويره وراح لها للشق وين ما كانت طايحه على جنبها ودمعتها بعينها
نجيله:سويره..سعود وده يشوفج
دخل سعود وراها وطلعت نجيله وبصعوبه قدرت سويره تعتدل واتلف حالها ناحيته وترتفع قليل جالسه جلس سعود على طرف لفراش
واخذ يناظر فيها وللتعب الي بوجهها..سويره كانت لابسه ثوب حرير للنوم بدون اكمام وكان شكلها خيال وبوجونها المحمره
سعود:وش فيج؟
نظرت له سويره وبعدها نظرت لتحت وهي تحاول ان دمعتها ماتنزل
سويره:موجوعه
سعود:وش الي يوجعج؟
سكتت سويره وما جاوبته
سعود:هاا وش الي يوجعج يا سويره؟
سويره:مدري؟
ظل سعود يناظر بيها
سعود:قوليلي وين هو الوجع؟
نزلت سويره راسها تحت ودمعتها بدت تكبر لجل تنزل
سعود مد يده ورفع وجهها ونزلت الدمعه ....بعدها رفع لفراش عنها
سعود:وين يوجعج؟
ومد ايده عليها
سعود :يوجعج اهنيا
هزت سويره راسها وهي ترتجف
سعود:اهنيا؟
بعد هزته بلا
وارتفع اشوي لقلبها
سعود:اهنيا؟
سويره هزت راسها بعد بلا
وحط حينها سعود ايده على قلبها
سعود:اهنيا؟
هزت حينها راسها باييه وهي ترتجف حيييل
ظل سعود يناظرها وهو يفكر"ودج تتنيذلي معي ياسويره وانا ابو النذاله"
وقف سعود:حالج ذا ماينسكت عليه لزومن الطبيب يشوفج
بعدها قرب منها وشالها
سويره انصدمت وفتحت اعيونها
سويره:لاا ياسعود نزلني
سعود وهو يمشي طالع من الشق واتلقت له العنود ونجيله
العنود:وش بيها؟؟
سعود:الطبيب لزومن يشوفها الوجع ذا ما ينسكت عليه
نجيله بخوف:وش فيها سويره وش بج يا خيه؟
سويره:ارجاك يا سعود نزلني ما بي شي الوجع راح
سعود بغيض:وشلون راح ...لزومن الطبيب يعاينج بلاول
سويره:ملابسي ودي بملابسي...خلني البس ملابسي ياسعود
وقف سعود:هاتي لها عباه وغطيها
اسرعت العنود وجابت العباه وغطت بها سويره
وطلع بها سعود من بيت البنات
سويره:وشلون يا سعود ودك اياه يكشف علي وانا بالملابس ذي
سعود وهو يسرع بخطاه لبيت بالطرف كان:هالحين اقولج لمن نوصل
دخل سعود بسويره للبيت واخذها للشق وين ماكانت هناك فرشه ونومها على الفرشه
سعود:تريحي اهنيا انا رايح اجيب الطبيب
سويره:اشلون ودك اياه يكشف علي وانا هيج؟
سعود:الطبيب عمي ما يشوف ما عليج منه
وطلع عنها سعود
سويره كانت ترجف ماتعرف وش الي يصير ليها ووش راح تقول للطبيب وهي مابها الا وجع قلبها من جفا سعود لها....كانت تناظر بالبيت والمكان بعدها بحين دخل سعود وهو يعدل الحاجز وراح للفنر وبند واحدن منهن وترك الاناره بسيطه
سويره:لييه ياسعود؟
سعود:لجل ابنية الطبيب ماتناظر بيج وانتي هيج..والطبيب عمي ماعليه ان ما شافج
بعدها قرب منها وهو يناظرها وهي تناظره متساله
نط سعود ودخل جنبها بلفراش
سويره:سعوووود!!!!!ّ
سعود:اسكتي انتي ماتدري انه انا هو الطبيب ولزومن اعالج لج وجعج
انصدمت سويره
سويره:لا ياسعود!!!!!!!ّ
جرها سعود لحضنه
سعود:موجووووووووووع انا بالحيل موجوع ومشتااااااااق كل الشوق الي بالدنيا...وقريب انجن
سويره تحاول تبعد عنه:سعوود ارجاك
سعود:وش الي ترجيني بيه تراج حرمتي وزين مني اني صاد عنج طول الفتره الي راحت وانا منجن ودي بالعرس اليوم قبل باكر وعمي ملزم انه ننتظر جماعتكم لين ما ييجو
هاااه وين انا يجيني الصبر ....وفوق هذا كله تقولي انج موجوعه....موجوعه من ويش ؟ مني انا
حطت سويره ايديها على وجهها منحرجه حيييل
ضحك سعود:منحرجه ياسويره....ناظريني يانور قلبي............
ايييييه والله اني احبج حيييل
سويره وبعدها ايديها على وجهها:ارجاك ياسعود اتركني اروح للبيت
سعود:ناظريني بلاوله ...خليني اشوف اعيونج
هزت راسها بلا
سعود:هههه تريديني اتركج بعد ما ضاعت علومي وانتي بلبس ذا
سويره:سعوووود ارجاك
سعود:ماعلي منج الليله انتي عندي ولي
نط حينها سعود ومسك الباروده وطلعني من البيت هههه }
قال الخلا ياودوم انتي والي معج اقلبو وجيهكم{
باليوم الثاني يوم درا الشيخ بفعايل سعود وطرش له من يجيبه سعود وشعره منكوش وممسوك من ايديه الثنتين:وش صاير يا عمي
الشيخ:انت ماتستحي على وجهك
سعود:وش الي صاير؟
الشيخ:وشلون تاخذ لبنيه لبيتك بعده العرس ما صار
سعود:اييييه تراها حرمتي
الشيخ:اسكت سود الله وجهك...هذا وانا كل يوم مرسلنك تقنص وتدرب الشباب لجل تلهي حالك لين يوم العرس
جر سعود ايديه من الشباب الي كانو ماسكين به وقرب من عمه وهو مبتسم وهمس له
سعود:ماودك اتقول لي صباحيه امباركه ياولدي
الشيخ:ياولد استح على وجهك يالوح
ضحك سعود حينها بصوت عالي
سعود:تراها حرمتي وانا معلي منك
الشيخ:اسمعني ياسعود البنيه تظل ببيت اخواتها لين يوم العرس...وياويلك ان سمعت انك رحت لجنب بيتهم تفهم
سعودعصب:لا مافهم وش الهرج ذا الي مايسر...انا ودي بحرمتي ماودي اياها تفارقني ثواني
الشيخ:غصبن عنك ودك تفارقها لين ما يحضرو جماعتهم وانسوي العرس جماعي
سعود وهو منقهر:وهم وش دراهم جماعتهم انها عندي خلهم يجوون وانسوي العرس حينها وش الي بيصير
الشيخ:هرجك ذا مهب هرج رجال صاحي
سعود:وكاد اني مهب صاحي ...تدري ليه؟؟؟
الشيخ:انكتم والله اني ماعرفت اربيك زين....كلامي هو الي يمشي يا سعود البنيه تعاود لبيت اخواتها
التفت سعود عنه
سعود:طيب انا رايح اقول لها
الشيخ:امسكووه...انت تم اهنيا والهنوف هي الي تروح تجيبها
سعود:حرام عليك ياعمي الشيخ انت ودك تقتلني
تركه الشيخ وتوجه للهنوف وطلب منها تروح تجيب سويره وتمنع سعود انه يشوفها لين يوم العرس والقرار شمل حمود بعد انه مايشوف نجيله لين يوم العرس ومر الاسبوع وجننهم فيه سعود وهو كل شوي يقول انه وده بحرمته حتى ان الشيخ حط حراس حوالين بيت الشعر وقال لهم ان شفتو سعود مر من اهناك طخوه
وبعد اسبوع صار العرس الي حضره جماعه من وجيه قبيلة السنادوه والشيخ سند ظل بالديره وما حضر العرس
يوم العرس كانت العنود تريد تعرف ان كان الشيخ سند جا وما عرفت اشلون تسال وبعد ما خلص العرس وكل واحد اخذ حرمته لبيته ظلت العنود مع العمه نجله كانت نايمه على رجل عمتها
العمه وهي تمسح على شعر العنود:العنود باكر يمكن اني اعاود للديره
اعتدلت العنود بسرعه:وش قلتي تعاودي؟؟ وانا يا عمه لمين تتركيني
العمه:ليه ما تعاودي معي؟
العنود سكتت اشوي بعدها قالت:ماودي اعاود للديره..لاكن ياعمه انتي لزومن تظلي اهنيا
العمه:مقدر يابنيتي الشيخ لحاله ولزومن اعاود له
العنود:ماعليه
العمه:من له تراهو بعد وحيد
العنود:عنده اهل القبيله كلهم
العمه:ان تجوز واستقر حاله اعاود لج باذن الله
العنود وهي تحاوط بخصر العمه وتحط راسها على رجليها
العنود:انتي ليه ودج تقتليني
وبعدها اخذت تبكي حيل والعمه تمسح على راسها وتطلب منها انها تسكت
العنود:ارجاج ارجاج يا عمه ماتتركيني لحالي
الجماعه باليوم الثاني عاودو للديره والعمه ظلت عند العنود
تواسيها من بعد ماراحت عنها اخواتها كل وحده لبيت زوجها ومر اسبوع ثاني وكان الشيخ باحد لياليه عال حاله السهر والشوووق كان العم صالح جالس جنبه ويقهوييه
صالح:ياعم الشيخ المتى راح تظل على ذلحال؟
سند:وش به حالي ياعم صالح؟؟
صالح:حالك مكشوف ياشيخ
سند:اشتقت للعمه حييل
صالح:العمه وبس يا شيخ
سند:وش الي تريد تقوله؟
صالح:قصدي عنود السيح يا شيخ
ارتجف حينها سند لطاريها
سند:وش الهرج ذا ياعم صالح؟
صالح:انا ياولدي سكتت كثير ...وحالك ما يسمح اني اسكت ليه ياولدي ماتجيب بنت عمك اهنيا للديره
سند:وشلون اجيبها وهي ما ترضى؟
صالح:تجوزها ياشيخ
سند بالم:ماودها اياني...وما ودها تعاود للديره الي انطرد منها ابوها.....وتقول انها انذلت اهنيا
صالح:كل ذا بسيط امره يا شيخ
سند:وشلون
صالح:ديرة ابوها لزومن تعاود لها لانها بنيه ومن السنادوه شرف الديره بيها....وان كان على المذله الي جتها اهنيا زواجك منها يخليها تعاود معززه ومكرمه
ابتسم حينها سند:والود يا صالح هذا بعد لقيت له حل
صالح:الود موجود يا شيخ.....حمود وسعود بالليله الي باتو فيها اهنيا بعد ماجابوك سمعتهم وهم يتعللو وانا اسوي لقهوه
اعتدل سند:وش سمعت منهم
صالح:سمعت يا شيخ ان العنود يومن انطخيت طاحت عليهم فاقده الوعي ..والشخص ما يفقد وعيه الا لمن يحس انه فقد شخص غالي
اخذ سند يناظر صالح يريد يتاكد اكثر من الي يسمعه
سند:وكاد الي تقوله ؟
صالح:اييه وحتى انهم كانو يقولو اشلون ترفض الشيخ وهي صار لها هيج ورجع حمود وقال لسعود انهم لما اخذك سعود للديره وظلو عندها لين تفيق من اغمائها قامت وهي منجنه وتدور عليك واتقول وكاد انك متت وكانت مثل المجنونه وهي تبكي وتناديك ليمن مسكنها اخواتها وفهمنها ان سعود اخذك للديره لجل يسعفك عند الطبيب...وقال حمود انها ما وقفت بكا طول الطريق
سند حس ان ايدين بارده تمسك قلبه من الحكي ذا ووقف
سند:وكاد الي تقوله ذا يا عم صالح..العنود تودني
هز صالح له راسه:مابه عاقل ما يفهم ان ذا ود يا شيخ
حينها اتسعت ابتسامت سند:هالحين عرفت لج يا عنود السيح
باليوم الثاني كان الشيخ سند بديرة الشيخ متعب والكل دري به وقال لهم انه اشتاق للعمه وهو جاي لجل يعاود بها للديره
العنود صابها شي ما عرفت وش هو تحس بقلبها يرجف ومارضي يوقف من الرجيف...وكل ماتمر ساعه تحس بوجع بدا يمسك قلبها...العمه راحت للشيخ وسلمت عليه بالمجلس ...لاكن هي وشلون راح تشوفه ...لزومن يجي عندها لجل ايسلم عليها لاكن اليوم مر والشيخ ما جاها وهي ماتعرف وش اتسوي تحس ان ودها تبكي ودها تروح وترمي بحالها بحنه لاكنه ما بين ويوم جتها العمه قالت لها ان الشيخ وده اياها تعاود معه للديره حينها ما قدرت العنود ورمت حالها بحضن العمه واخذت تبكي كانن سويره ونجيله عندها وحاولن يهدن بالعنود لاكنهن ما قدرن
العمه:خلاص يابنيتي ..اظل عندج ولا تبكي كل ذا البكا
خبرت العمه سند بحال العنود وقال انه راح يظل بعد يوم ثاني لين ما تهدا العنود لجل تترك العمه تعاود معه
ظل سند بالديره يومين وابد ما طب انه يشوفها وذا كان حاز بخاطر العنود الي الشوق بيها وصل مواصيله
بالليل العنود كالعاده جفاها النوم وطلعت برا واخذت تمشي بين بيوت الشعر وشافت فرس الشيخ سند وراحت لها واول ما وقفت عندها صهلت الفرس وبعدا سكتت سند كان بفراشع وسمع الصوت وراح للفرس وحصل العنود واقفه عندها
سند:وش اتسوي اهنيا؟
التفتت العنود له ورجفت حييل من صوته
العنود:ك كن كنت اوثق ارباطها شفته منفتح
سند:انا ما اربط فرسي...لانه هي ما ودها بفرقاي وانا مهب خايف انها تتركني
سكتت العنود وناظرت لتحت
سند خطى كم خطوه والتفت ليها وكان الوقت ليل والقمر منور بالمكان
سند:هو طريق الغدير من وين
العنود باستغراب:هااه ...الغدير من من اهنيا
واشارت له بطريق الغدير خلاها بعدها ومشي بالطريق رايح للغدير...العنود ما حست بحالها وهي تتبعه وكان حاس بيها لاكنه ما قال شي لين ما وصل لغدير التفت عليها بسرعه وصرخ
سند:وش الي جابج وراي يالعنود؟
العنود تمنت الارض تنشق وتبلعها
العنود:انا انا
ماعرفت وش اتقول والتفتت تريد تعاود لاكنه مسكها ولفها ناحيته
سند:بعدني ما خلصت كلامي وش الي خلاج تلحقيني اهنيا
العنود:اتركني ...انا مكان ودي الحقك
سند:الحال ذا ماينسكت عليه يابنت عمي
العنود:وش تقصد؟
سند:انج تهومي بنصاص الليالي لحالج لا رقيب ولا حسيب
العنود:انتبه للي تقوله يا شيخ
جرها سند اكثر وهو يهزها وممسكها بيديه الثنتين
سند:انتي الي انتبهي لحالج ....وش اتسوي بنصاص الليالي هالحين هااه
العنود:انا مسمح لك ياشيخ تقول عني هيج
سند:وانا مسمح ان بنت مثلج تلعب بشرف قبيلتي
العنود ولعت نار من حجي سند
العنود:انتبه ياشيخ المره الاولى كانت ببوي والمره ذي ودك اياها تكون بي
سند:انا ماودي اغلط معج بالحجي ...لاكن اسمعيني يابنت عمي عندك خيار من خيارين ..اما انج تعاودي معي للديره وانتي حرمة الشيخ معززه ومكرمه ..واما اني ماطلع من الديره الا وانا مملك بج على واحدن من رجال القبيله
العنود جرت حالها منه بالقو وهي ماتشوف قدامها من الغيض والقهر منه
العنود:نجوم السما اقرب لك ياشيخ نجوم السما
والتفتت عنه وركضت راجعه للبيت
وقف سند يتبعها بعيونه:عنيده ما تجي الا بالعين الحمرا...واله اني وراج يالعنود
بكت ليلتها العنود لين الصباح وهي مقهوره من الشيخ سند
باليوم الثاني طلب الشيخ سند العمه وقال لها تجهز حالها وتقول للعنود انها تجهز حالها
جت سويره ونجيله واخذن يجهزن مع العمه والعنود تناظر فيهن
العنود:انتن وش الي قاعدات تسونه؟
سويره:العنود الشيخ ملزم انج لزومن تعاودي معه
العنود:وانا مهب ابكيفه
العمه:يابنيتي الشيخ طلبج وجاب المليك
العنود:بس انا ماقلت له رايي
اخذت العمه وسويره ونجيله يناظرن ببعض
سعود من عند الباب
سعود:ودنا بطريق الشيخ وده يدخل
التفتت عنهم العنود وراحت لورا الحاجز
دخل سند واخذ يدورها بعيونه واشارت له نجيله بعيونها انها راحت للشق
هز راسه وراح وراها
سند:العنود
التفتت ليه
العنود:وش اتريد؟
سند:المليك ينتظر
العنود:خله ينتظر لين ما يموت
سند:ترا انا ما عندي وقت لعنادك ذا ...ودي امشي للديره ...وانا قلت ماطلع من الديره الا وانتي معي ولا بذمة رجال من اهل الديره
العنود:ما ودي
سند:اعطيني قرار يالعنود دام القرار هالحين بيدج
العنود:وان كان مهب بيدي وش راح تقرر به؟
ابتسم سند وهي صاده عنه للجنب الثاني
سند:اشاور الجماعه واشوف وش يشورو به علي
العنود:وكاد انه ودك يشورو عليك انك تملك بي على واحدن من اهل الديره
سند وروحه منتعشه من حجيها:بذي صعوبه يا بنت عمي لاني لين هالحين ما لقيت من وده يتملك عليك لزومن بلاوله اقول لهم واشوف من يرضى بعنود السيح
العنود:اتركني بحالي...ماودي اتملك بحد
سند:اعطيني قرار يالعنود
سكتت العنود وهي تفرك بيديها
سند:اجل القرار يجيج وياويلج ان رفضتي وكاد انج ماتبين احد يدري بسبابي الي تخليني اغصبج على واحدن من اهل الديره
طلع عنها وعرفت ان قراره انه هو الي راح يملك عليها بعدها بشوي دخلت نجيله وسويره واحضننها وهن يباركن لها لان سند قال لهن انها وافقت عليه وجت العمه والهنوف وكلن يبارك لها وهي ساكته ما تجاوبت معهن
تملك الشيخ سند عليها وكان الرحيل بعدها بكم ساعه للديره وكان معهم سعود وحرمته وحمود وحرمته والعمه وكانو يريدو يحضرو العرس الي راح ينقام الليله بديرة الشيخ سند
سعود وحمود كل واحد ركب حرمته معه بالخيل وانطلقو ورا الركب الي رايح للديره العمه والعنود كانن بالهودج الي جهزوه للعنود بعد ما جهزتها الهنوف وزينتهابالثوب الابيض والذهب الي كان هديه لها
وسند على فرسه يمشي ومعه سلطان وكان منبسط وكل شوي يضحك مع سلطان طبعا العنود ناظرتهم من ورا حاجز الهودج وشافته يضحك واستغربت ليه يضحك وهو مضطر انه يتجوزها"مسود الوجه مابين لها حبه تراه اعند منها في اظهار مشاعره"
سعود هبل بسويره الي جالسه قدامه وهو كل شوي لف وجهها له يقول لها وده يشوف الشامه وبعدها ينسى حاله معها....مسود الوجه هو الثاني
اما حمود ونجيله الي كانو هم بعد بطريق ثاني وقفت نجيله الفرس وقفزت منها واخذت تركض بين الحشائش وحمود يناظرها مستغرب وش بيها لين ما صرخت
نجيله :مسكته مسكته ياحمود
حمود:وش هو الي مسكتيه
ورفعته قدام عينه ماسكاه من ذيله
نجيله:الجربوعي
حمود فتح اعيونه وظرب فرسه محرك وتركها وراه وهي تركض وراه
نجيله:هههههههه حمود..انتظرني ياحمود
حمود:والله ماتركبي معي بالفرس خلي الشيخ زوج اختج يعاود لج ويركبج بفرس لحالج
نجيله:آ آ آ آ آ آ آ آ ودي اركب معك يا حمود
ضحك حمود وهو يلف بالفرس
حمود:ماركبج معي الا من بعد ماتغطسي بالغدير عشر مرار
نجيله بتهديد:حمود ترا يجيك يوم اكبس لك على الجرابيع وانت ماتدري
حمود:حينها ادفنيني لانه معاد ودي اعيش من بعدج
نجيله:ليه يا حمود؟
حمود:لاني قاتلج يومها
نجيله بهبل:وشلون ادفنك وانته قاتلني
.................................................
بالديره كان الكل
مستعد للعرس الي خلا العنود تستغرب شلون دريو ان الشيخ راح يعاود بها وهو متزوجها لزمت السكوت والكل استقبلهم بالفرح وقامت الاحتفالات على شرف بنات السنيدي وازواجهن وزواج الشيخ سند..والكل بارك لهم وباخر الليل ودع الشيخ سند ضيوفه الي بنا لكل واحد فيهم بيت لحاله لجل تكون جاهزه لهم متى ماحبو يجون يقضون وقت بالديره ولزم عليهم يضلو عندهم مدة اسبوع لجل البنات تعرف اكثر على عمات ابوهن
كانت العنود جالسه وهي ترجف بعد ماطلعت كل البنات عنها وباركت لها العمه وطلعت
بعد ما لبستها عباه على راسها
سلم سند على اخوات العنود عند الباب وباركت له العمه الي حضنته
العمه:الحمد لله ياولدي الي حياني وشفتك عريس ..لزينة المزايين العنود بنت عمك مبروك ياولدي
سند:الله يبارك فيك ياعمه
العمه:ارخص لنا يولدي السفر هد حيلنا ودي اروح اتريح
سند:بالحفض ياعمه
دخل سند وقلبه يرجف للي قاعده قدامه وعليها العباه..هو حنا ماخلصنا من ذي العباه
تقدم منها وجلس على طرف لفراش وهو يناظر القليل من وجهها الي منزلته بعدها نزل وجهه لتحت لجل يشوف وجهها زين ورفعت العنود عيونها له وتلاقت ثانيتين وبعدها رجعت تناظر لتحت
اعتدل سند بجلسته وقرب منها اكثر ومد يده ورفع راسها وهو يبعد العباه عن راسها وحبس انفاسه حينها من الي يشوفه ...الثوب لابيض كان لاعب دوره بهالة النور الي تشع منها...انفتن ازود ورجيف قلبه زاد
العنود وجهت له نظره مقهوره ونزلت راسها تحت
رجع هو ورفع راسها مره ثانيه وعندت ونزلت راسها تحت
ابتسم حينها وترك وجهها ونزل وحط راسه على رجليها وخلا وجهه مقابل وجهها وهو يناظرها وابتسامته مافارقته
العنود كانت ترجف وتحاول تبين له انها متضايقه منه وهي تصد بنظرها لجل ماتجي عينها بعينه
مد سند ايده لخصايل شعرها وابعدهن لورا اذنها وذا خلاها تغمض عيونها حييل...بعدها مد ايده ومسك ايدها وقربها من شفايفه ..كان يحس برجفة ايدها
سند:العنود
ما جاوبته
سند:بعدج زعلانه مني؟
تلاقت نظراتها بنظراته بعدها صدت بنظراتها عنه وهي مهب مستحمله تشوفه بلقرب ذا الموجع
غمض سند عيونه وهو يفرد اصابع ايديها على وجهه ويحس بيهن بعدها رفع ايده وخلا ايدها على وجهه وهو مغمض العنود اخذت تناظر لايدها المفروده على وجهه ووجهه تحس انه ماهي قادره تحرك ايدها وتشيلها في حين كان سند ينتظر منها اي لمسه وبعد ما طال الانتظار طبع سند حبه على كف ايدها الي كانت شفايفه تحتها
رفع ايدها وتلاقت نظراتهم سوا
سند:بعدج زعلانه....ترا ولد عمج مايعرف وشلون يتحجى ولا وشلون يبين مشاعره....ظلت العنود عيونها بعيونه
سند:ادري اني قسيت عليج وغصبتج على الزواج مني لاكن ماكان عندي خيار غير هيج...مهب لجل مثل ما قلت لج خوفي على شرف قبيلتي لالا انا واثق منج يابنت عمي ....ميرماكان قدامي غير هيج ....الغصيبه هي الي تجيب عنادج ترا انا اعند منج وانتي ملزمه ماتعاودي للديره.....
العنود:وش اتريد من ورا ذا كله؟
سند:اريد الي هنيا يوقف من الرجيف
وكان يشير لقلبه واعتدل جالس ورفع راسها له
سند:العنود تراج اشقيتيني يا بنت عمي ...ترا حالي منفضح عند الكل...لاليلي بليل ولانهاري بنهار ماغير مسمت جالس وكل تفكيري عندج...انا شيخ يالعنود والشيخ لزومن ما يكون هذا حاله...وش الي يخلي الرجال يترك قبيلته والمشيخه ويروح مع حرمه قادر انه ايجهز لها ركب من حريم ورجال لجل ايودونها للديره الي تريدها...مهب ذا الي ملعوز حاله
العنود بدت دموعها تنزل
سند وهو يجرها لحضنه:لا يالعنود لا ماودي اشوف دموعج ....كل الي ودج اياه انا حاضر له انكان ماودج اياني ماغصبج علي ....مير امهليني بعض من الوقت لجل ابين وشكثر انا اودج واريدج
العنود شهقت من البكا في حضنه
بعدها سند عنه ومسك وجهها
سند:ماودج اياني؟
العنود:انت الي اشقيتني
وشهقت تبكي
العنود:انت الي خليت ذا يرجف لك ومنك
سند:عنوود السيح
ولمها حيييل لصدره
سند:العنووووود ماودي اياج تبعدي عني ابد ....انا وقبيلتي كلنا تحت رهن اشارتج بالي تريديه
بعدت العنود حالها عنه وناظرت بع وهي دموعها بعيونها وببتسامه
العنود:انت تدري وش سوييت بي ظربتني ورميتني للرعيان
سند:راااااضي بالي ودج تحكميه علي ...ودج امسكج القبيله مابه خلاف
العنود ضحكت:انت ناوي تضيع القبيله ياسند
سند:وش قلتي ...وش قلتي...منهو ذا الي قلتي اسمه
العنود وهي مستحيه:سند السنيدي سند العنود وقليبها
سند وقف:قومي قومي
العنود:ويييين
سند:ودي ابعد بج عن القبيله لجل اصرخ بعالي الصوت واقول اني احبج وخلي كل اسود الصحرا تسمعني
..........................................
رفع حمود راسه من لفراش وشاف نجيله عند الضو وكانت باجمل حلتها بعد العرس
حمود منهبل منهاومن زينها:يلييييييييل الشقى يا حمود وش اتسوي يا نجيله؟
نجيله كانت منقهره منه لانه ما رضي يركبها معه بالفرس وجاب لها فرس من الركب وصعدت عليه
نجيله:اشوي الجربوعي يا حمود
حمود:وش؟
غطى حمود راسه ووده يرجع
..............................................
سويره بعد ما دخلت للبيت شافت سعود يناظر من فتحت الشق لورا البيت وجت تتسحب بشويش لين ما وقفت وراه وصرخت عليه
سويره:وش اتسوي يا سعود؟
اختبص سعود والتفت لها منصرع من الخوف
سعود:هااااه وش اسوي يعني ا انتظرج
ضوقت سويره عيونها
سويره:سعوووود تنتظرني ياسعود ولا قاعد تناظر ببنات السنادوه
ضحك سعود بصوت عالي
سعود:وش بناته انتي انهبلتي
سويره:اجل وش كنت اتسوي؟
قرب منها سعود ومسكها من وجهها
سعود:الي معه الشامه ذي وراعية الشامه ذي ودج اياه يناظر واحدتن ثانيه
سويره:مدري عنك؟
سعووود:ههههههه
رجفة قلوب اسود الصحراء
""النهايه""
الهنوف:اقول ياعمه هو الشيخ سند ليه ماتجوز للحين وحدن غيره وهو ماسك المشيخه كان لازوم متجوز من زمان
العمه:الشيخ من يوم مامسك المشيخه وهو مارتاح من المشاكل الي جته من اهل الديره..اهل قبيلتنا ناس عنيده وصايبنها الكبر....الشيخ ما قدر لهم الا من بعد ما استخدم الشده معهم...وين هو والجواز...لاكن لزومن هالحين اول ما اعاود للديره اجبره بالجواز ترا حتى هو لزومله شده
نجيله وهي تناظر العنود:ومن راح تجوزينه يا عمه
العمه بقصد:ودي اجوزه منيره ...منيره هي الوحيده الي تجوز له وهي لبنيه تهواه من زمان
حست حينها العنود بطعنه بقلبها حاولت انها ماتبين شي لاكنها ما قدرت وقامت رايحه لورا الحاجز
بالمسا كانن جالسات مع العمه وسمعن صوت حمود ينادي نجيله الي رفعت راسها
نجيله:من ذا؟
العنود:يعني من ودج يكون وكاد انه حمود
نجيله:هااه وليه ينده علي
العنود ضحكت:مهب حرمته
نجيله:اييه مير .....وش ايريد مني
العنود:مدري يمكن يقول شي ولا يعطيج شي
حمود :نجيله......يا نجيله
نجيله:روحي له يالعنود...انا ما ودي اطلع له
ضحكت العنود وراحت لحمود
العنود:وشلونك يارجل اختي؟
حمود:الحمد لله هي نجيله وين؟
العنود:وش اتريدها؟
حمود:ايييه مهب حرمتي
العنود:داريه انها حرمتك مير وش اتريدها؟
حمود:ياليل الشقى...ودي اشوفها
العنود:اييه بعد ما تعرسو تقدر تشوفها
حمود:ياليل الشقى ياحمود...وش النشبه ذي...اسمعيني زين خليها تجيني ورا البيت انتظرها
تركها حمود وراح
رجعت العنود عند نجيله وقالت لها وش قال حمود
التفتت نجيله لسويره:اروح له يا سويره
سكتت سويره
نجيله:لو جا سعود وقال انه يريدج تجيه كان رحتي له يا خيه؟
بلعت سويره غصتها
سويره:اييه اروح له
ابتسمت حينها نجيله:اجل ودي اروح له
العنود:ينتظرج ورا البيت
طلعت نجيله واخذت تمشي تدور بعيونها زول حمود وتفاجئت به ماسكها وجارها معه بعيد عن الديره لييين ما ابعدو حينها وقف حمود ولم انجيله لصدره وهو مستانس حييل....وظلو على ذلحال كل يوم يطلعو بالمسا يتعللو سوا
اما العنودفكانت كل ليله تتقلب بفراشها ماتعرف عينها النوم تطلع حينها للفضا وهي تحس بشوووق وده يقتلها للشيخ تظل جالسه على واحدن من التلال ولامه رجليها لصدرها وفاتحه شعرها الي كان الهوا يلعب بيه وتناظر لقدام بالساعات تتذكر كل لحضه كانت ليها مع الشيخ لين ما تحس ان الفجر قرب تعاود حينها للبيت
سويره كان حالها بعد اردى وهي ماشافت سعود ولا تدري عنه شي ولا تدري وش بخاطره..ودايمن تسمع الهنوف تقول انه اما بالقنص اوبتدريب الشباب ما يوم جاها وكلمها او سال عنها ومن كثر التفكير به لزمت لفراش يومين تشتكي من وجع بيها
الهنوف قالت لسعود عن سويره انها من يومين ملازمه لفراش موجوعه تركها وبالحال راح لبيت الشعر نادى من عند الباب لجل يعطوه طريق لجل ايشوف سويره وراح لها للشق وين ما كانت طايحه على جنبها ودمعتها بعينها
نجيله:سويره..سعود وده يشوفج
دخل سعود وراها وطلعت نجيله وبصعوبه قدرت سويره تعتدل واتلف حالها ناحيته وترتفع قليل جالسه جلس سعود على طرف لفراش
واخذ يناظر فيها وللتعب الي بوجهها..سويره كانت لابسه ثوب حرير للنوم بدون اكمام وكان شكلها خيال وبوجونها المحمره
سعود:وش فيج؟
نظرت له سويره وبعدها نظرت لتحت وهي تحاول ان دمعتها ماتنزل
سويره:موجوعه
سعود:وش الي يوجعج؟
سكتت سويره وما جاوبته
سعود:هاا وش الي يوجعج يا سويره؟
سويره:مدري؟
ظل سعود يناظر بيها
سعود:قوليلي وين هو الوجع؟
نزلت سويره راسها تحت ودمعتها بدت تكبر لجل تنزل
سعود مد يده ورفع وجهها ونزلت الدمعه ....بعدها رفع لفراش عنها
سعود:وين يوجعج؟
ومد ايده عليها
سعود :يوجعج اهنيا
هزت سويره راسها وهي ترتجف
سعود:اهنيا؟
بعد هزته بلا
وارتفع اشوي لقلبها
سعود:اهنيا؟
سويره هزت راسها بعد بلا
وحط حينها سعود ايده على قلبها
سعود:اهنيا؟
هزت حينها راسها باييه وهي ترتجف حيييل
ظل سعود يناظرها وهو يفكر"ودج تتنيذلي معي ياسويره وانا ابو النذاله"
وقف سعود:حالج ذا ماينسكت عليه لزومن الطبيب يشوفج
بعدها قرب منها وشالها
سويره انصدمت وفتحت اعيونها
سويره:لاا ياسعود نزلني
سعود وهو يمشي طالع من الشق واتلقت له العنود ونجيله
العنود:وش بيها؟؟
سعود:الطبيب لزومن يشوفها الوجع ذا ما ينسكت عليه
نجيله بخوف:وش فيها سويره وش بج يا خيه؟
سويره:ارجاك يا سعود نزلني ما بي شي الوجع راح
سعود بغيض:وشلون راح ...لزومن الطبيب يعاينج بلاول
سويره:ملابسي ودي بملابسي...خلني البس ملابسي ياسعود
وقف سعود:هاتي لها عباه وغطيها
اسرعت العنود وجابت العباه وغطت بها سويره
وطلع بها سعود من بيت البنات
سويره:وشلون يا سعود ودك اياه يكشف علي وانا بالملابس ذي
سعود وهو يسرع بخطاه لبيت بالطرف كان:هالحين اقولج لمن نوصل
دخل سعود بسويره للبيت واخذها للشق وين ماكانت هناك فرشه ونومها على الفرشه
سعود:تريحي اهنيا انا رايح اجيب الطبيب
سويره:اشلون ودك اياه يكشف علي وانا هيج؟
سعود:الطبيب عمي ما يشوف ما عليج منه
وطلع عنها سعود
سويره كانت ترجف ماتعرف وش الي يصير ليها ووش راح تقول للطبيب وهي مابها الا وجع قلبها من جفا سعود لها....كانت تناظر بالبيت والمكان بعدها بحين دخل سعود وهو يعدل الحاجز وراح للفنر وبند واحدن منهن وترك الاناره بسيطه
سويره:لييه ياسعود؟
سعود:لجل ابنية الطبيب ماتناظر بيج وانتي هيج..والطبيب عمي ماعليه ان ما شافج
بعدها قرب منها وهو يناظرها وهي تناظره متساله
نط سعود ودخل جنبها بلفراش
سويره:سعوووود!!!!!ّ
سعود:اسكتي انتي ماتدري انه انا هو الطبيب ولزومن اعالج لج وجعج
انصدمت سويره
سويره:لا ياسعود!!!!!!!ّ
جرها سعود لحضنه
سعود:موجووووووووووع انا بالحيل موجوع ومشتااااااااق كل الشوق الي بالدنيا...وقريب انجن
سويره تحاول تبعد عنه:سعوود ارجاك
سعود:وش الي ترجيني بيه تراج حرمتي وزين مني اني صاد عنج طول الفتره الي راحت وانا منجن ودي بالعرس اليوم قبل باكر وعمي ملزم انه ننتظر جماعتكم لين ما ييجو
هاااه وين انا يجيني الصبر ....وفوق هذا كله تقولي انج موجوعه....موجوعه من ويش ؟ مني انا
حطت سويره ايديها على وجهها منحرجه حيييل
ضحك سعود:منحرجه ياسويره....ناظريني يانور قلبي............
ايييييه والله اني احبج حيييل
سويره وبعدها ايديها على وجهها:ارجاك ياسعود اتركني اروح للبيت
سعود:ناظريني بلاوله ...خليني اشوف اعيونج
هزت راسها بلا
سعود:هههه تريديني اتركج بعد ما ضاعت علومي وانتي بلبس ذا
سويره:سعوووود ارجاك
سعود:ماعلي منج الليله انتي عندي ولي
نط حينها سعود ومسك الباروده وطلعني من البيت هههه }
قال الخلا ياودوم انتي والي معج اقلبو وجيهكم{
باليوم الثاني يوم درا الشيخ بفعايل سعود وطرش له من يجيبه سعود وشعره منكوش وممسوك من ايديه الثنتين:وش صاير يا عمي
الشيخ:انت ماتستحي على وجهك
سعود:وش الي صاير؟
الشيخ:وشلون تاخذ لبنيه لبيتك بعده العرس ما صار
سعود:اييييه تراها حرمتي
الشيخ:اسكت سود الله وجهك...هذا وانا كل يوم مرسلنك تقنص وتدرب الشباب لجل تلهي حالك لين يوم العرس
جر سعود ايديه من الشباب الي كانو ماسكين به وقرب من عمه وهو مبتسم وهمس له
سعود:ماودك اتقول لي صباحيه امباركه ياولدي
الشيخ:ياولد استح على وجهك يالوح
ضحك سعود حينها بصوت عالي
سعود:تراها حرمتي وانا معلي منك
الشيخ:اسمعني ياسعود البنيه تظل ببيت اخواتها لين يوم العرس...وياويلك ان سمعت انك رحت لجنب بيتهم تفهم
سعودعصب:لا مافهم وش الهرج ذا الي مايسر...انا ودي بحرمتي ماودي اياها تفارقني ثواني
الشيخ:غصبن عنك ودك تفارقها لين ما يحضرو جماعتهم وانسوي العرس جماعي
سعود وهو منقهر:وهم وش دراهم جماعتهم انها عندي خلهم يجوون وانسوي العرس حينها وش الي بيصير
الشيخ:هرجك ذا مهب هرج رجال صاحي
سعود:وكاد اني مهب صاحي ...تدري ليه؟؟؟
الشيخ:انكتم والله اني ماعرفت اربيك زين....كلامي هو الي يمشي يا سعود البنيه تعاود لبيت اخواتها
التفت سعود عنه
سعود:طيب انا رايح اقول لها
الشيخ:امسكووه...انت تم اهنيا والهنوف هي الي تروح تجيبها
سعود:حرام عليك ياعمي الشيخ انت ودك تقتلني
تركه الشيخ وتوجه للهنوف وطلب منها تروح تجيب سويره وتمنع سعود انه يشوفها لين يوم العرس والقرار شمل حمود بعد انه مايشوف نجيله لين يوم العرس ومر الاسبوع وجننهم فيه سعود وهو كل شوي يقول انه وده بحرمته حتى ان الشيخ حط حراس حوالين بيت الشعر وقال لهم ان شفتو سعود مر من اهناك طخوه
وبعد اسبوع صار العرس الي حضره جماعه من وجيه قبيلة السنادوه والشيخ سند ظل بالديره وما حضر العرس
يوم العرس كانت العنود تريد تعرف ان كان الشيخ سند جا وما عرفت اشلون تسال وبعد ما خلص العرس وكل واحد اخذ حرمته لبيته ظلت العنود مع العمه نجله كانت نايمه على رجل عمتها
العمه وهي تمسح على شعر العنود:العنود باكر يمكن اني اعاود للديره
اعتدلت العنود بسرعه:وش قلتي تعاودي؟؟ وانا يا عمه لمين تتركيني
العمه:ليه ما تعاودي معي؟
العنود سكتت اشوي بعدها قالت:ماودي اعاود للديره..لاكن ياعمه انتي لزومن تظلي اهنيا
العمه:مقدر يابنيتي الشيخ لحاله ولزومن اعاود له
العنود:ماعليه
العمه:من له تراهو بعد وحيد
العنود:عنده اهل القبيله كلهم
العمه:ان تجوز واستقر حاله اعاود لج باذن الله
العنود وهي تحاوط بخصر العمه وتحط راسها على رجليها
العنود:انتي ليه ودج تقتليني
وبعدها اخذت تبكي حيل والعمه تمسح على راسها وتطلب منها انها تسكت
العنود:ارجاج ارجاج يا عمه ماتتركيني لحالي
الجماعه باليوم الثاني عاودو للديره والعمه ظلت عند العنود
تواسيها من بعد ماراحت عنها اخواتها كل وحده لبيت زوجها ومر اسبوع ثاني وكان الشيخ باحد لياليه عال حاله السهر والشوووق كان العم صالح جالس جنبه ويقهوييه
صالح:ياعم الشيخ المتى راح تظل على ذلحال؟
سند:وش به حالي ياعم صالح؟؟
صالح:حالك مكشوف ياشيخ
سند:اشتقت للعمه حييل
صالح:العمه وبس يا شيخ
سند:وش الي تريد تقوله؟
صالح:قصدي عنود السيح يا شيخ
ارتجف حينها سند لطاريها
سند:وش الهرج ذا ياعم صالح؟
صالح:انا ياولدي سكتت كثير ...وحالك ما يسمح اني اسكت ليه ياولدي ماتجيب بنت عمك اهنيا للديره
سند:وشلون اجيبها وهي ما ترضى؟
صالح:تجوزها ياشيخ
سند بالم:ماودها اياني...وما ودها تعاود للديره الي انطرد منها ابوها.....وتقول انها انذلت اهنيا
صالح:كل ذا بسيط امره يا شيخ
سند:وشلون
صالح:ديرة ابوها لزومن تعاود لها لانها بنيه ومن السنادوه شرف الديره بيها....وان كان على المذله الي جتها اهنيا زواجك منها يخليها تعاود معززه ومكرمه
ابتسم حينها سند:والود يا صالح هذا بعد لقيت له حل
صالح:الود موجود يا شيخ.....حمود وسعود بالليله الي باتو فيها اهنيا بعد ماجابوك سمعتهم وهم يتعللو وانا اسوي لقهوه
اعتدل سند:وش سمعت منهم
صالح:سمعت يا شيخ ان العنود يومن انطخيت طاحت عليهم فاقده الوعي ..والشخص ما يفقد وعيه الا لمن يحس انه فقد شخص غالي
اخذ سند يناظر صالح يريد يتاكد اكثر من الي يسمعه
سند:وكاد الي تقوله ؟
صالح:اييه وحتى انهم كانو يقولو اشلون ترفض الشيخ وهي صار لها هيج ورجع حمود وقال لسعود انهم لما اخذك سعود للديره وظلو عندها لين تفيق من اغمائها قامت وهي منجنه وتدور عليك واتقول وكاد انك متت وكانت مثل المجنونه وهي تبكي وتناديك ليمن مسكنها اخواتها وفهمنها ان سعود اخذك للديره لجل يسعفك عند الطبيب...وقال حمود انها ما وقفت بكا طول الطريق
سند حس ان ايدين بارده تمسك قلبه من الحكي ذا ووقف
سند:وكاد الي تقوله ذا يا عم صالح..العنود تودني
هز صالح له راسه:مابه عاقل ما يفهم ان ذا ود يا شيخ
حينها اتسعت ابتسامت سند:هالحين عرفت لج يا عنود السيح
باليوم الثاني كان الشيخ سند بديرة الشيخ متعب والكل دري به وقال لهم انه اشتاق للعمه وهو جاي لجل يعاود بها للديره
العنود صابها شي ما عرفت وش هو تحس بقلبها يرجف ومارضي يوقف من الرجيف...وكل ماتمر ساعه تحس بوجع بدا يمسك قلبها...العمه راحت للشيخ وسلمت عليه بالمجلس ...لاكن هي وشلون راح تشوفه ...لزومن يجي عندها لجل ايسلم عليها لاكن اليوم مر والشيخ ما جاها وهي ماتعرف وش اتسوي تحس ان ودها تبكي ودها تروح وترمي بحالها بحنه لاكنه ما بين ويوم جتها العمه قالت لها ان الشيخ وده اياها تعاود معه للديره حينها ما قدرت العنود ورمت حالها بحضن العمه واخذت تبكي كانن سويره ونجيله عندها وحاولن يهدن بالعنود لاكنهن ما قدرن
العمه:خلاص يابنيتي ..اظل عندج ولا تبكي كل ذا البكا
خبرت العمه سند بحال العنود وقال انه راح يظل بعد يوم ثاني لين ما تهدا العنود لجل تترك العمه تعاود معه
ظل سند بالديره يومين وابد ما طب انه يشوفها وذا كان حاز بخاطر العنود الي الشوق بيها وصل مواصيله
بالليل العنود كالعاده جفاها النوم وطلعت برا واخذت تمشي بين بيوت الشعر وشافت فرس الشيخ سند وراحت لها واول ما وقفت عندها صهلت الفرس وبعدا سكتت سند كان بفراشع وسمع الصوت وراح للفرس وحصل العنود واقفه عندها
سند:وش اتسوي اهنيا؟
التفتت العنود له ورجفت حييل من صوته
العنود:ك كن كنت اوثق ارباطها شفته منفتح
سند:انا ما اربط فرسي...لانه هي ما ودها بفرقاي وانا مهب خايف انها تتركني
سكتت العنود وناظرت لتحت
سند خطى كم خطوه والتفت ليها وكان الوقت ليل والقمر منور بالمكان
سند:هو طريق الغدير من وين
العنود باستغراب:هااه ...الغدير من من اهنيا
واشارت له بطريق الغدير خلاها بعدها ومشي بالطريق رايح للغدير...العنود ما حست بحالها وهي تتبعه وكان حاس بيها لاكنه ما قال شي لين ما وصل لغدير التفت عليها بسرعه وصرخ
سند:وش الي جابج وراي يالعنود؟
العنود تمنت الارض تنشق وتبلعها
العنود:انا انا
ماعرفت وش اتقول والتفتت تريد تعاود لاكنه مسكها ولفها ناحيته
سند:بعدني ما خلصت كلامي وش الي خلاج تلحقيني اهنيا
العنود:اتركني ...انا مكان ودي الحقك
سند:الحال ذا ماينسكت عليه يابنت عمي
العنود:وش تقصد؟
سند:انج تهومي بنصاص الليالي لحالج لا رقيب ولا حسيب
العنود:انتبه للي تقوله يا شيخ
جرها سند اكثر وهو يهزها وممسكها بيديه الثنتين
سند:انتي الي انتبهي لحالج ....وش اتسوي بنصاص الليالي هالحين هااه
العنود:انا مسمح لك ياشيخ تقول عني هيج
سند:وانا مسمح ان بنت مثلج تلعب بشرف قبيلتي
العنود ولعت نار من حجي سند
العنود:انتبه ياشيخ المره الاولى كانت ببوي والمره ذي ودك اياها تكون بي
سند:انا ماودي اغلط معج بالحجي ...لاكن اسمعيني يابنت عمي عندك خيار من خيارين ..اما انج تعاودي معي للديره وانتي حرمة الشيخ معززه ومكرمه ..واما اني ماطلع من الديره الا وانا مملك بج على واحدن من رجال القبيله
العنود جرت حالها منه بالقو وهي ماتشوف قدامها من الغيض والقهر منه
العنود:نجوم السما اقرب لك ياشيخ نجوم السما
والتفتت عنه وركضت راجعه للبيت
وقف سند يتبعها بعيونه:عنيده ما تجي الا بالعين الحمرا...واله اني وراج يالعنود
بكت ليلتها العنود لين الصباح وهي مقهوره من الشيخ سند
باليوم الثاني طلب الشيخ سند العمه وقال لها تجهز حالها وتقول للعنود انها تجهز حالها
جت سويره ونجيله واخذن يجهزن مع العمه والعنود تناظر فيهن
العنود:انتن وش الي قاعدات تسونه؟
سويره:العنود الشيخ ملزم انج لزومن تعاودي معه
العنود:وانا مهب ابكيفه
العمه:يابنيتي الشيخ طلبج وجاب المليك
العنود:بس انا ماقلت له رايي
اخذت العمه وسويره ونجيله يناظرن ببعض
سعود من عند الباب
سعود:ودنا بطريق الشيخ وده يدخل
التفتت عنهم العنود وراحت لورا الحاجز
دخل سند واخذ يدورها بعيونه واشارت له نجيله بعيونها انها راحت للشق
هز راسه وراح وراها
سند:العنود
التفتت ليه
العنود:وش اتريد؟
سند:المليك ينتظر
العنود:خله ينتظر لين ما يموت
سند:ترا انا ما عندي وقت لعنادك ذا ...ودي امشي للديره ...وانا قلت ماطلع من الديره الا وانتي معي ولا بذمة رجال من اهل الديره
العنود:ما ودي
سند:اعطيني قرار يالعنود دام القرار هالحين بيدج
العنود:وان كان مهب بيدي وش راح تقرر به؟
ابتسم سند وهي صاده عنه للجنب الثاني
سند:اشاور الجماعه واشوف وش يشورو به علي
العنود:وكاد انه ودك يشورو عليك انك تملك بي على واحدن من اهل الديره
سند وروحه منتعشه من حجيها:بذي صعوبه يا بنت عمي لاني لين هالحين ما لقيت من وده يتملك عليك لزومن بلاوله اقول لهم واشوف من يرضى بعنود السيح
العنود:اتركني بحالي...ماودي اتملك بحد
سند:اعطيني قرار يالعنود
سكتت العنود وهي تفرك بيديها
سند:اجل القرار يجيج وياويلج ان رفضتي وكاد انج ماتبين احد يدري بسبابي الي تخليني اغصبج على واحدن من اهل الديره
طلع عنها وعرفت ان قراره انه هو الي راح يملك عليها بعدها بشوي دخلت نجيله وسويره واحضننها وهن يباركن لها لان سند قال لهن انها وافقت عليه وجت العمه والهنوف وكلن يبارك لها وهي ساكته ما تجاوبت معهن
تملك الشيخ سند عليها وكان الرحيل بعدها بكم ساعه للديره وكان معهم سعود وحرمته وحمود وحرمته والعمه وكانو يريدو يحضرو العرس الي راح ينقام الليله بديرة الشيخ سند
سعود وحمود كل واحد ركب حرمته معه بالخيل وانطلقو ورا الركب الي رايح للديره العمه والعنود كانن بالهودج الي جهزوه للعنود بعد ما جهزتها الهنوف وزينتهابالثوب الابيض والذهب الي كان هديه لها
وسند على فرسه يمشي ومعه سلطان وكان منبسط وكل شوي يضحك مع سلطان طبعا العنود ناظرتهم من ورا حاجز الهودج وشافته يضحك واستغربت ليه يضحك وهو مضطر انه يتجوزها"مسود الوجه مابين لها حبه تراه اعند منها في اظهار مشاعره"
سعود هبل بسويره الي جالسه قدامه وهو كل شوي لف وجهها له يقول لها وده يشوف الشامه وبعدها ينسى حاله معها....مسود الوجه هو الثاني
اما حمود ونجيله الي كانو هم بعد بطريق ثاني وقفت نجيله الفرس وقفزت منها واخذت تركض بين الحشائش وحمود يناظرها مستغرب وش بيها لين ما صرخت
نجيله :مسكته مسكته ياحمود
حمود:وش هو الي مسكتيه
ورفعته قدام عينه ماسكاه من ذيله
نجيله:الجربوعي
حمود فتح اعيونه وظرب فرسه محرك وتركها وراه وهي تركض وراه
نجيله:هههههههه حمود..انتظرني ياحمود
حمود:والله ماتركبي معي بالفرس خلي الشيخ زوج اختج يعاود لج ويركبج بفرس لحالج
نجيله:آ آ آ آ آ آ آ آ ودي اركب معك يا حمود
ضحك حمود وهو يلف بالفرس
حمود:ماركبج معي الا من بعد ماتغطسي بالغدير عشر مرار
نجيله بتهديد:حمود ترا يجيك يوم اكبس لك على الجرابيع وانت ماتدري
حمود:حينها ادفنيني لانه معاد ودي اعيش من بعدج
نجيله:ليه يا حمود؟
حمود:لاني قاتلج يومها
نجيله بهبل:وشلون ادفنك وانته قاتلني
.................................................
بالديره كان الكل
مستعد للعرس الي خلا العنود تستغرب شلون دريو ان الشيخ راح يعاود بها وهو متزوجها لزمت السكوت والكل استقبلهم بالفرح وقامت الاحتفالات على شرف بنات السنيدي وازواجهن وزواج الشيخ سند..والكل بارك لهم وباخر الليل ودع الشيخ سند ضيوفه الي بنا لكل واحد فيهم بيت لحاله لجل تكون جاهزه لهم متى ماحبو يجون يقضون وقت بالديره ولزم عليهم يضلو عندهم مدة اسبوع لجل البنات تعرف اكثر على عمات ابوهن
كانت العنود جالسه وهي ترجف بعد ماطلعت كل البنات عنها وباركت لها العمه وطلعت
بعد ما لبستها عباه على راسها
سلم سند على اخوات العنود عند الباب وباركت له العمه الي حضنته
العمه:الحمد لله ياولدي الي حياني وشفتك عريس ..لزينة المزايين العنود بنت عمك مبروك ياولدي
سند:الله يبارك فيك ياعمه
العمه:ارخص لنا يولدي السفر هد حيلنا ودي اروح اتريح
سند:بالحفض ياعمه
دخل سند وقلبه يرجف للي قاعده قدامه وعليها العباه..هو حنا ماخلصنا من ذي العباه
تقدم منها وجلس على طرف لفراش وهو يناظر القليل من وجهها الي منزلته بعدها نزل وجهه لتحت لجل يشوف وجهها زين ورفعت العنود عيونها له وتلاقت ثانيتين وبعدها رجعت تناظر لتحت
اعتدل سند بجلسته وقرب منها اكثر ومد يده ورفع راسها وهو يبعد العباه عن راسها وحبس انفاسه حينها من الي يشوفه ...الثوب لابيض كان لاعب دوره بهالة النور الي تشع منها...انفتن ازود ورجيف قلبه زاد
العنود وجهت له نظره مقهوره ونزلت راسها تحت
رجع هو ورفع راسها مره ثانيه وعندت ونزلت راسها تحت
ابتسم حينها وترك وجهها ونزل وحط راسه على رجليها وخلا وجهه مقابل وجهها وهو يناظرها وابتسامته مافارقته
العنود كانت ترجف وتحاول تبين له انها متضايقه منه وهي تصد بنظرها لجل ماتجي عينها بعينه
مد سند ايده لخصايل شعرها وابعدهن لورا اذنها وذا خلاها تغمض عيونها حييل...بعدها مد ايده ومسك ايدها وقربها من شفايفه ..كان يحس برجفة ايدها
سند:العنود
ما جاوبته
سند:بعدج زعلانه مني؟
تلاقت نظراتها بنظراته بعدها صدت بنظراتها عنه وهي مهب مستحمله تشوفه بلقرب ذا الموجع
غمض سند عيونه وهو يفرد اصابع ايديها على وجهه ويحس بيهن بعدها رفع ايده وخلا ايدها على وجهه وهو مغمض العنود اخذت تناظر لايدها المفروده على وجهه ووجهه تحس انه ماهي قادره تحرك ايدها وتشيلها في حين كان سند ينتظر منها اي لمسه وبعد ما طال الانتظار طبع سند حبه على كف ايدها الي كانت شفايفه تحتها
رفع ايدها وتلاقت نظراتهم سوا
سند:بعدج زعلانه....ترا ولد عمج مايعرف وشلون يتحجى ولا وشلون يبين مشاعره....ظلت العنود عيونها بعيونه
سند:ادري اني قسيت عليج وغصبتج على الزواج مني لاكن ماكان عندي خيار غير هيج...مهب لجل مثل ما قلت لج خوفي على شرف قبيلتي لالا انا واثق منج يابنت عمي ....ميرماكان قدامي غير هيج ....الغصيبه هي الي تجيب عنادج ترا انا اعند منج وانتي ملزمه ماتعاودي للديره.....
العنود:وش اتريد من ورا ذا كله؟
سند:اريد الي هنيا يوقف من الرجيف
وكان يشير لقلبه واعتدل جالس ورفع راسها له
سند:العنود تراج اشقيتيني يا بنت عمي ...ترا حالي منفضح عند الكل...لاليلي بليل ولانهاري بنهار ماغير مسمت جالس وكل تفكيري عندج...انا شيخ يالعنود والشيخ لزومن ما يكون هذا حاله...وش الي يخلي الرجال يترك قبيلته والمشيخه ويروح مع حرمه قادر انه ايجهز لها ركب من حريم ورجال لجل ايودونها للديره الي تريدها...مهب ذا الي ملعوز حاله
العنود بدت دموعها تنزل
سند وهو يجرها لحضنه:لا يالعنود لا ماودي اشوف دموعج ....كل الي ودج اياه انا حاضر له انكان ماودج اياني ماغصبج علي ....مير امهليني بعض من الوقت لجل ابين وشكثر انا اودج واريدج
العنود شهقت من البكا في حضنه
بعدها سند عنه ومسك وجهها
سند:ماودج اياني؟
العنود:انت الي اشقيتني
وشهقت تبكي
العنود:انت الي خليت ذا يرجف لك ومنك
سند:عنوود السيح
ولمها حيييل لصدره
سند:العنووووود ماودي اياج تبعدي عني ابد ....انا وقبيلتي كلنا تحت رهن اشارتج بالي تريديه
بعدت العنود حالها عنه وناظرت بع وهي دموعها بعيونها وببتسامه
العنود:انت تدري وش سوييت بي ظربتني ورميتني للرعيان
سند:راااااضي بالي ودج تحكميه علي ...ودج امسكج القبيله مابه خلاف
العنود ضحكت:انت ناوي تضيع القبيله ياسند
سند:وش قلتي ...وش قلتي...منهو ذا الي قلتي اسمه
العنود وهي مستحيه:سند السنيدي سند العنود وقليبها
سند وقف:قومي قومي
العنود:ويييين
سند:ودي ابعد بج عن القبيله لجل اصرخ بعالي الصوت واقول اني احبج وخلي كل اسود الصحرا تسمعني
..........................................
رفع حمود راسه من لفراش وشاف نجيله عند الضو وكانت باجمل حلتها بعد العرس
حمود منهبل منهاومن زينها:يلييييييييل الشقى يا حمود وش اتسوي يا نجيله؟
نجيله كانت منقهره منه لانه ما رضي يركبها معه بالفرس وجاب لها فرس من الركب وصعدت عليه
نجيله:اشوي الجربوعي يا حمود
حمود:وش؟
غطى حمود راسه ووده يرجع
..............................................
سويره بعد ما دخلت للبيت شافت سعود يناظر من فتحت الشق لورا البيت وجت تتسحب بشويش لين ما وقفت وراه وصرخت عليه
سويره:وش اتسوي يا سعود؟
اختبص سعود والتفت لها منصرع من الخوف
سعود:هااااه وش اسوي يعني ا انتظرج
ضوقت سويره عيونها
سويره:سعوووود تنتظرني ياسعود ولا قاعد تناظر ببنات السنادوه
ضحك سعود بصوت عالي
سعود:وش بناته انتي انهبلتي
سويره:اجل وش كنت اتسوي؟
قرب منها سعود ومسكها من وجهها
سعود:الي معه الشامه ذي وراعية الشامه ذي ودج اياه يناظر واحدتن ثانيه
سويره:مدري عنك؟
سعووود:ههههههه
رجفة قلوب اسود الصحراء
""النهايه""
صفحة 2 من اصل 2 • 1, 2
صفحة 2 من اصل 2
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى